الأسئلة الاكثر شيوعا

الأسئلة والأجوبة الأكثر شيوعًا
  1. أخرج الفرن من الكرتون وافرد الأرجل وأدخل الحجر.
  2. ضع الفرن على سطح خارجي مصنوع من الحجر أو المعدن أو الخشب. الطاولات المصنوعة من الزجاج أو البلاستيك قد تنكسر أو تذوب ولا ينصح بها. لا تستخدم الفرن في اماكن مغلقة نهائيا.
  3. اترك للفرن الخاص بك مساحة لاتقل عن 1 متر من من جميع الجوانب و 3 أمتار من فوقه.
  4. قم بتوصيل المنظم والخرطوم بخزان البروبان الخاص بك * سيكون هذا إما تركيبًا بالضغط أو تركيبًا ملولبًا ، حسب منطقتك وتاكد من عدم وجود تسريب*
  5. فتح الغاز من خزان البروبان الخاص بك
  6. اعثر على مقبض التحكم في الجزء الخلفي من الفرن. ادفع مقبض التحكم وأدره ببطء في عكس اتجاه عقارب الساعة حتى تسمع صوت طقطقة ويشتعل الموقد.
  7. استمر في الضغط في مقبض التحكم لمدة 5 ثوانٍ بعد الإشعال ، ثم حرر.
  8. اجمع حامل البيتزا ومقياس الحرارة والعجين والإضافات – سيتم تسخين الفرن بالكامل في غضون 15 دقيقة!

يجب أن يعمل الفرن بهدوء عند إضاءته. إذا سمعت ضوضاء صاخبة من موقد الغاز ، أوقف تشغيل الغاز لمدة 5 دقائق ، ثم أعد الإشعال

قم بإشعال الفرن فارغاً على درجة حرارة عالية (750 درجة فهرنهايت / 400 درجة مئوية) لمدة 30 دقيقة. اتركه ليبرد تمامًا وامسح الداخل بمنشفة ورقية جافة. بعد عملية التتبيل هذه ، سيكون فرنك جاهزًا لطهي بيتزا رائعة.

 

تم تصميم أفران الغاز للاستخدام الخارجي فقط. يمكن أن يؤدي حرق البروبان في الداخل إلى تراكم أول أكسيد الكربون إلى مستويات غير آمنة.

يجب عليك أيضًا ترك على الاقل 1 متر من جميع جوانب الفرن و 3 أمتار فوق الفرن. هذا يعني أنك بحاجة إلى التحقق من الأبعاد الخارجية الخاصة بك لأنها لن تكون مناسبة للاستخدام في معظم الاماكن الصغيرة مثل الشرفات .

عندما لا يكون فرنك قيد الاستحدام لحمايته من العوامل الجوية  يتم تغطيه الفرن باستخدام الغطاء المرفق في المناسبات التي يكون فيها الطقس أقوى من المعتاد ، مثل فترات الغبار أو الأمطار الغزيرة ، أو التعرض الطويل لنسيم البحر ، أحضر فرنك إلى الداخل لحمايتة

 

 

هناك بعض النصائح السريعة حول استكشاف الأخطاء وإصلاحها التي يمكن أن تعيدك إلى الطهي.

أولاً ، افصل الخرطوم عن خزان البروبان وانتظر 30 دقيقة قبل إعادة الإضاءة.

إذا لم يضيء الفرن بعد ذلك ، فقم بما يلي:

  1. تأكد من امتلاء خزان البروبان.
  2. تأكد من أن الوصلات بخزان البروبان والمنظم محكمة الغلق وآمنة.
  3. تحقق من عدم وجود تسرب في خرطوم الغاز باستخدام رذاذ تسرب أو عن طريق إجراء اختبار تسرب بالماء والصابون. (شرح اختبار التسرب مرفق بالاسفل).
  4. ادفع مقبض التحكم بالغاز وأدره ببطء في عكس اتجاه عقارب الساعة. استمر في دفع المقبض للداخل لمدة 5 ثوانٍ بعد الإشعال.
  5. إذا لم يشتعل الفرن ولكن الغاز يتدفق ، فاستخدم حامل أعواد الثقاب لإشعال الغاز. التعليمات الكاملة حول كيفية القيام بذلك موجودة في دليل السلامة.
  6. إذا كان الفرن الخاص بك يضيء ولكنه يصدر صوتًا هديرًا ، فربما يكون موقد الغاز الخاص بك قد اشتعل في المكان الخطأ. ما عليك سوى إيقاف تشغيل الفرن لمدة 5 دقائق ، ثم إعادة إشعاله.

* لإجراء اختبار تسرب: ضع بعض الماء والصابون على نقاط توصيل الخرطوم ، ثم قم بتشغيل الغاز ومعرفة ما إذا كان قد تم تكوين أي فقاعات. إذا رأيت فقاعات ، فهذا يدل على وجود تسرب ؛ ارجع للخلف وتأكد من أن خرطومك محكم الإغلاق ولا يوجد به أي تمزقات. إذا لم تكن هناك فقاعات ، فأنت جاهز لعمل بيتزا.

إذا لم تساعدك أي من خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها هذه ، أو إذا وجدت مشكلة في الخرطوم والمنظم عند إجراء اختبار التسرب ، فيرجى الاتصال بنا من خلال  صفحة تواصل معنا

اترك الفرن لمدة ساعة ونصف على الأقل أو حتى يبرد تمامًا قبل لمسه أو تحريكه أو تخزينه.

هناك منحنى تعليمي صغير عندما يتعلق الأمر باستخدام أي نوع من أفران البيتزا الخاصة بك ، ولكن لا تقلق ، نحن هنا لمساعدتك! إذا كان لديك بيتزا محترقة و / أو عجينة ، فما عليك سوى اتباع هذه النصائح وستعود إلى المسار الصحيح لصنع بيتزا لذيذة.

  1. قياس درجة حرارة الحجر باستخدام مقياس حرارة الأشعة تحت الحمراء. صوبها إلى وسط الحجر يفترض على درجات حرارة ان تكون 750 درجة فهرنهايت (400 درجة مئوية) وما فوق.
  2. اخرج البيتزا وقلل اللهب إلى أدنى حد باستخدام مقبض التحكم في الجزء الخلفي من الفرن.
  3. بعد حوالي 20 إلى 30 ثانية ، عندما تبدأ القشرة الخلفية في الارتفاع ، قم بتدوير البيتزا 180 درجة.
  4. بعد الدوران ، أعد اللهب إلى الأعلى ليخبز الجانب الأقرب إلى اللهب.
  5. انتبه للبيتزا وقم بتدويرها حسب الضرورة للحصول على خبز متساوي. ضع في اعتبارك أن البيتزا ستطهى في 60 إلى 90 ثانية ، لذلك لا تترك البيتزا بدون رقابة لفترة طويلة!
  6. إذا كان الجزء الخلفي من البيتزا يبدو وكأنه يحترق أو يُطهى أكثر من اللازم ، أطفئ اللهب تمامًا واسمح للبيتزا بالطهي باستخدام حرارة الحجر فقط حتى تصبح جاهزة للقلب.

سوف يعمل فرن الغاز 12 مع خزان البروبان القياسي ويأتي مع منظم. تختلف خزانات البروبان والمنظمين  باختلاف المناطق والبلدان. يرجى التاكد ان انبوبة الغاز من نوع البروبان

المناسبة

خزانات الغاز المناسبة خزاناتالغاز غير الناسب
20 رطل / 3.9-13 كجم خزاناتغاز طبيعي
 وصلات البروبان المنزلية
 خزانات البروبان التي يزيد حجمها عن 30 رطلاً

رعاية

كيفية تنظيف الفرن من الخارج:

  1. اترك الفرن يبرد تمامًا.
  2. امسح التراب والأوساخ بمناشف ورقية جافة.
  3. للبقع الصعبة ، نظف بالماء والصابون وجفف على الفور.

كيفية تنظيف الفرن من الداخل:

  1. اترك الفرن يبرد تمامًا.
  2. امسح الاوساخ من داخل الفرن باستخدام منشفة ورقية جافة.
  3. تجنب استخدام الماء لتنظيف الفرن من الداخل.

كيفية تنظيف حجر الخبز:

  1. اترك الفرن يبرد تمامًا.
  2. اكشط الأجزاء العنيدة من الطعام أو البقايا باستخدام فرشاة البيتزا او اسفنجة خشنة.
  3. اقلب حجرك وأعد إدخاله للطبخ التالي. يجب أن تكون حرارة الفرن كافية لحرق أي بقايا متبقية أثناء تحضير البيتزا.
  4. لا تستخدم الصابون لتنضيف الحجر. يمكن استخدام الماء لتنضيف الحجر ويلزم التاكد ان الحجر نشف بالكامل قبل وضعه داخل الفرن لتنجب الكسر. يمكن تنشيفه باستخدام فرن صغير وبدرجة حرارة 200 درجة مئوية لمدة 30 دقيقة